طرق حماية الغسالة من الصدأ

طرق حماية الغسالة من الصدأ

إن توكيل فريجيدير حريص دائماً على تقديم أفضل الطرق التي تساعد كل سيدة على الحفاظ على أجهزتها الكهربائية المختلفة كما هو حريص تماماً على تقديم أفضل الأجهزة في السوق المحلية و العربية. لذلك فإننا اليوم سوف نعرض أفضل طرق الحفاظ على الغسالة من الصدأ لأن هذه المشكلة غالباً ما تواجه الكثير من السيدات نتيجة إستخدامهم الخاطئ للغسالة سواء من خلال تعريض سطحها الخارجي للماء باستمرار بحجة أن جسم الغسالة مصمم خصيصاً لتعامل مع الماء, أو من خلال وضع وضع بعض الأجسام الصلبة على سطحها الخارجي. لذك فإننا سوف نعرفك اليوم على الطريقة المُثلى لحماية غسالتك تماماً من الصدأ و ذلك بعرض مجموعة من الخطوات البسيطة و السهلة جداً.

 

طرق حماية الغسالة من الصدأ

-لا تضعي الغسالة على الأرض مباشرةً فيكون أسفلها ملامساً للأرض فيبتل عند كل مرة تقومين فيها بالمسح أو عند إنسكاب أي سائل بالقرب من الغسالة, لذك يجب وضع قاعدة معدنية أو خشبية أسفلها لترفعها عن الأرض و تحميها من تسرب الماء أسفلها.

-يجب تجفيف الغسالة بشكل فوري في حالة إنسكاب أي ماء أو سوائل على سطحها الخارجي, فالبرغم من أنه في الغالب سيكون مصنوع من مواد عازلة, إلا أن هذه المواد قد تتآكل مع مرور الوقت بسبب إهملها و من ثم تؤدي إلى ظهر الصدأ .

-من المهم جداً ترك باب الغسالة مفتوح لبعض الوقت بعد كل دورة غسيل, للسماح للبخار بأن يخرج و كذلك لتجف الغسالة تماماً من الداخل فلا تصدأ أو تخرج عنها رائحة كريهة .

-يعد وضع المبيضات و مساحيق الغسيل المختلفة فوق سطح الغسالة من الأمور الخاطئة جداً, لأنه من الممكن جداً أن يتساقط منها بعض القطرات التي لن تلاحظينها, و من ثم تسبب هذه القطرات ظهور بقع من الصدأ على السطح .

– لا تهملي تجفيف الإطار المطاطي للغسالة أبداً فهو من أكثر أجزاء الغسالة عرضة لتراكم المياة بداخله, و بالتالي فإن المياة قد تتسرب من الإطار و تدخل في جسم الغسالة و من ثم تعرضه للصدأ أو التقشر .

-إحذري تنظيف الغسالة بالماء الغزير حتى و إن كانت مفصولة عن الكهرباء لأن ذلك سيؤدي إلى تكون الصدأ على جسمها الخارجي بل و تلفها بالكامل, لذلك فإنه من الأفضل إستعمال قطعة قماش مبللة قليلاً عند تنظيفها , و لكن إحرصي على تجفيفها جيداً بقطعة قماش أخرى جافة بعد إنتهاء عملية التنظيف .

-تجنبي إستعمال أي آلات حادة أثناء قيامك بالتنظيف, فإن هذه الآلات من شأنها تعريض الجسم الخارجي للخدوش و بالتالي فإنه يكون أكثر عرضة للصدأ و التقشر .

– يجب التأكد من وضع خرطوم الماء الخاص بالغسالة في مكانه الصحيح تماماً بالجدار المعدني المثبت خلف الغسالة, لأن وضعه في المكان الخاطئ أو زحزحته سوف يؤدي إلى تسرب المياة على جسم الغسالة الخلفي و بالتالي فإنه سوف يتعرض للتلف .

– إحرصي دائما على طلب صيانة فريجيدير الدورية التي تأتي لفحص كل أجزاء الغسالة للتأكد من سلامتها و كذلك لتعالج أي عيب قد بدأ في الظهور على الغسالة .

 

طريقة للتخلص من الصدأ الداخلي للغسالة في حالة تكونه

عند تعرض الحلة الداخلية للغسالة للصدأ يمكنكِ التخلص منه بكل سهولة عن طريق تشغيل دورة كاملة فارغة, بها كوبان من الخل الأبيض مع بيكربونات الصودا أو عصير الليمون, نظراً لقدرة هذه المواد المهولة على التنظيف و التعقيم, و إحرصي على أن تكون هذه الدورة بدرجات حرارة مرتفعة لتسمحي بتفاعل هذه المواد مع الصدأ و إذابته .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة فريجيدير